نشاط1 : إعداد :
* تمهيــد
: أمهد للدرس بطرح الأسئلة :
- مع
من تلعب ؟
- ماذا
تلعبون؟
* ملاحظة المشاهد :
- أحفز المتعلمين إلى مشاهدة المشاهد على كتبهم,
والتعبير عما تمثله, بأسئلة مثل:
- لاحظ المشهد الأول,
ماذا يفعل الأطفال في الشاطئ؟
- ماذا ترى في
المشهد الثاني؟
*
قراءة :
أقرأ النص, وأحمل المتعلمين على قراءته على كتبهم.
* شرح
المفردات :
يتخلل شرح
القراءة الفردية شرح وتركيب للكلمات من قبل المتعلمين وأقدم لهم المساعدة متى
احتاجوها .
-
انجذبنا
تحولنا من موضعنا .
-
هرولنا :
مشينا مسرعين .
* الفهــــــم
: يجيبون عن أسئلة مثل :
- أين قضى الاطفال يومهم ؟
- أين قضى الاطفال يومهم ؟
- ما اللعبة التي كانوا يقومون بها ؟ - ماذا فعل الأطفال بعد أن أثلج البرد صدورهم
؟
نشاط2: إنجاز كتابي :
أقرأ السؤال التالي , واحمل بعض المتعلمين على قراءته, ثم أحفز الجميع على إنجاز المطلوب:
-
استفد من
النص, وتحدث عن لعبة تلعبها مع أصدقائك .
نشاط3: تصحيح ودعم:
· تصحيح جماعي:
-
أدعو
التلاميذ إلى إغلاق دفاترهم استعدادا للتناوب على السبورة لترتيب الكلمات المبعثرة لتكوين فقرة , وأناقش أخطاءهم
قصد تجاوز التعثرات.
· تصحيح فردي:
- أحفز المتعلمين على تصحيح
أخطائهم المحتملة , وأتتبع العملية لدعم التعثرات.
Post a Comment