نشاط1 : إعداد :
* تمهيــد :  أمهد للدرس بطرح الأسئلة :
- مع من تلعب ؟
- ماذا تلعبون؟

*  ملاحظة المشاهد :
- أحفز المتعلمين إلى مشاهدة المشاهد على كتبهم, والتعبير عما تمثله, بأسئلة مثل:
 - لاحظ المشهد الأول, ماذا يفعل الأطفال في الشاطئ؟
 - ماذا ترى في المشهد الثاني؟ 

* قراءة :
أقرأ النص, وأحمل المتعلمين على قراءته على كتبهم.

* شرح المفردات :
 يتخلل شرح القراءة الفردية شرح وتركيب للكلمات من قبل المتعلمين وأقدم لهم المساعدة متى احتاجوها .
-         انجذبنا تحولنا من موضعنا .
-         هرولنا : مشينا مسرعين .
* الفهــــــم :  يجيبون عن أسئلة مثل :
- أين قضى الاطفال يومهم ؟
- ما اللعبة التي كانوا يقومون بها ؟   - ماذا فعل الأطفال بعد أن أثلج البرد صدورهم ؟

نشاط2: إنجاز كتابي :
أقرأ السؤال التالي , واحمل بعض المتعلمين على  قراءته, ثم أحفز الجميع على إنجاز المطلوب:
-         استفد من النص, وتحدث عن لعبة تلعبها مع أصدقائك .

نشاط3: تصحيح ودعم:
·       تصحيح جماعي:

-         أدعو التلاميذ إلى إغلاق دفاترهم استعدادا للتناوب على السبورة لترتيب  الكلمات المبعثرة لتكوين فقرة , وأناقش أخطاءهم قصد تجاوز التعثرات.

·       تصحيح فردي:

- أحفز المتعلمين على تصحيح أخطائهم المحتملة , وأتتبع العملية لدعم التعثرات.


Post a Comment

أحدث أقدم