جمع القصاصات والتعليق عليها
ابركان ج:......
المجال: المجال الاقتصادي الاجتماعي.
الكفايات المستهدفة:
المكون: التعبير والإنشاء
جمع قصاصات
المنهجية: قدرة التلميذ على جمع القصاصات والتعليق عليها..
المستوى: الأولى إعدادي الحصة: الإنتاج والتصحيح المنهجية: قدرة التلميذ
على التعبير السليم أثناء التعليق على القصاصات الصحفية.
المدة:
ساعة الاستراتيجية: استطاعة التلميذ
إنتاج نص منسجم يراعي الارتباط بالقصاصة والتعليق عليها.
- تذكر التلاميذ عناصر الدرس
السابق.
توظيف
التلاميذ لتعلماتهم لإنتاج نص يفسرون فيه قولة ويوسعونها.
تقييم
التلميذ لعطاءاته وتمكنه من عناصر توسيع فكرة
تكليف
التلاميذ -في إطار التعلم الذاتي- بتحضير الدرس المقبل.
- العناصر السابق ذكرها.
نص
الموضوع:
لقد
لاحظت من خلال أنشطة التطبيق كيف تم إعداد جريدة القسم.
حاول
أن تعد ملفا تساهم به في العدد القادم من الجريدة.
ينبغي
أن يتضمن هذا الملف:
1- قصاصات من الجرائد والصحف.
2- أخبارا ومعلومات من وسائل الإعلام المرئية
والمسموعة.
3- مشاهد وصورا مناسبة.
- عناصر التقييم:
*استيفاء عناصر المهارة.
* الترابط بين العناصر.
* سلامة الأسلوب.
* توظيف رصيد معجمي مناسب لنص
الموضوع
إنجاز
أنشطة الاكتساب ص - 54 -
- يقرأون نص الموضوع بتمعن
ويستفسرون عن بعض نقطه غير المفهومة لديهم.
- ينجزون الموضوع ويسترشدون بنصائح
الأستاذ.
- يستمعون لنصائح الأستاذ
وتوجيهاته، ويسجلون نماذج الأخطاء على دفاترهم.
- ينجزون الإعداد القبلي
ملاحظة
مدى فهم التلاميذ لعناصر الموضوع.
الإنجاز
الصحيح.
استخراج
أهم الأخطاء.
Post a Comment