* المناطق الإعلامية الحرة:
            أولا / المنطقة الإعلامية الحرة المصرية: تأسست عام  2000 م.
              -  امتيازات المنطقة الإعلامية الحرة المصرية:
1-  عدم وجود قيود على جنسية رأس المال.
2-  حرية تحويل الأموال وإعادة تصديرها.
3-  حرية الاستيراد دون قيود.
4-  حرية تحديد أسعار المنتج ونسبة الأرباح.
5-  الإعفاء الكامل من الضرائب.
- أنشطتها ومكوناتها: تتكون من: 29 أستوديو،مراكز فنية للمونتاج، مراكز دوبلاج، مراكز ترجمة، مراكز جرافيكس، مراكز تدريب إعلامي،  ورشات، معامل تحميض وطبع، دور عرض سينمائية، مناطق تصوير خارجية .
- الأكاديمية الدولية للعلوم والإعلام: تأسست سنة 2001 ، وهي متخصصة في الإعلان والتسويق والإنتاج الإذاعي والوسائط   المتعددة.

           ثانيا / مدينة دبي للإعلام: تأسست عام 2001 م.
تمثل منطقة متكاملة للخدمات الإعلامية تملكها دبي القابضة، تعمل بها أكثر من 1000 مؤسسة إعلامية وتحوي 40 قناة فضائية.
مجالاتها: البث الإذاعي والتلفزيوني، الإعلام الجديد، الإنتاج الموسيقي، الطباعة والنشر، الإنتاج السينمائي، التسويق.

ثالثا/ المدينة الإعلامية في الأردن.

Post a Comment

Previous Post Next Post