نشاط1 : إعداد :
* تمهيــد :  أمهد للدرس بطرح الأسئلة :
- ماهي وسائل النقل التي يستعملها الناس في سفرهم ؟
- هل سبق لك أن سافرت على متن الطائرة؟

*  ملاحظة المشاهد :
- أحفز المتعلمين إلى مشاهدة المشاهد على كتبهم, والتعبير عما تمثله, بأسئلة مثل:
 - ماذا يمثل المشهد الأول؟   - ما مرافق مطار التي ظهرت على المشهد الأول ؟
 - ماذا يمثل المشهد الثاني؟  

* قراءة :
أقرأ النص " في الطائرة ", وأحمل المتعلمين على قراءته على كتبهم.

* شرح المفردات :
 يتخلل شرح القراءة الفردية شرح وتركيب للكلمات من قبل المتعلمين وأقدم لهم المساعدة متى احتاجوها .
-        تقلع : تنطلق .
-        الكوة : النافذة الصغيرة .

* الفهـــــم :
- ماذا ينتظر سمير ووالده ؟
- ماذا رأى سمير في المطار ؟
- ماذا تمنى سمير ؟
نشاط2: إنجاز كتابي :
أقرأ السؤال التالي , واحمل بعض المتعلمين على  قراءته, ثم أحفز الجميع على إنجاز المطلوب:
-        استفد من النص, وتحدث عن رحلة قمت بها على متن إحدى وسائل النقل  .

نشاط3: تصحيح ودعم:
·       تصحيح جماعي:

·       تصحيح فردي:

- أحفز المتعلمين على تصحيح أخطائهم المحتملة , وأتتبع العملية لدعم التعثرات.

Post a Comment

أحدث أقدم