نشاط1 : إعداد :
* تمهيــد
: أمهد للدرس بطرح الأسئلة :
- ماهي
وسائل النقل التي يستعملها الناس في سفرهم ؟
- هل
سبق لك أن سافرت على متن الطائرة؟
* ملاحظة المشاهد :
- أحفز المتعلمين إلى مشاهدة المشاهد على كتبهم,
والتعبير عما تمثله, بأسئلة مثل:
- ماذا يمثل
المشهد الأول؟ - ما مرافق مطار التي ظهرت
على المشهد الأول ؟
- ماذا يمثل
المشهد الثاني؟
*
قراءة :
أقرأ النص " في الطائرة ", وأحمل المتعلمين
على قراءته على كتبهم.
* شرح
المفردات :
يتخلل شرح
القراءة الفردية شرح وتركيب للكلمات من قبل المتعلمين وأقدم لهم المساعدة متى
احتاجوها .
-
تقلع :
تنطلق .
-
الكوة :
النافذة الصغيرة .
* الفهـــــم :
- ماذا ينتظر سمير ووالده ؟
- ماذا ينتظر سمير ووالده ؟
- ماذا رأى سمير في المطار ؟
- ماذا تمنى سمير ؟
نشاط2: إنجاز كتابي :
أقرأ السؤال التالي , واحمل بعض المتعلمين على قراءته, ثم أحفز الجميع على إنجاز المطلوب:
-
استفد من
النص, وتحدث عن رحلة قمت بها على متن إحدى وسائل النقل .
نشاط3: تصحيح ودعم:
· تصحيح جماعي:
· تصحيح فردي:
- أحفز المتعلمين على تصحيح
أخطائهم المحتملة , وأتتبع العملية لدعم التعثرات.
إرسال تعليق