الأحد، 2 أكتوبر، 2016

الانبعاثات العضوية

الانبعاثات العضوية
-      تكتسي انبعاثات المركبات العضوية المتطايرة VOC من قمائن الأسمنت أهمية بالنظر إلى دورها في تكوين أوزون الغلاف الجوي وتحديد بعض هذه المركبات على أنها ملوثات خطرة للهواء. وتتولد انبعاثات الهيدرو كربونات الكلية (THCs) (التي تعتبر المركبات العضوية المتطايرة جزءاً فرعياً منها) نتيجة لبخر وتشقق مكونات النفط والقار الموجودة في مزيج المواد الخام.
17 -  وتتباين إمكانيات الانبعاثات العضوية بتباين اختيار المواد الخام وتقلبية تركيز المكونات العضوية في مصادر المواد الخام. كذلك فإن منتجات الاحتراق العضوية غير الكاملة PICs يمكن أن تتشكل نتيجة للاحتراق غير الكامل عند أي موقع من مواقع الاحتراق داخل نظام التجهيز الحراري.
18 -  ويعتمد نطاق الانبعاثات على محتوى المواد الخام من المركبات العضوية المتطايرة والتي يقل معظمها عن 50 mg/Nm3 وتصل أحياناً إلى 500 mg/Nm3.
19 -  وفي الاتحاد الأوروبي، تتمثل أفضل التقنيات المتاحة للانبعاثات من المركبات العضوية الكلية في إبقاء انبعاثات هذه المركبات الناشئة عن غازات المداخن في عمليات الحرق في القمائن، منخفضة باستخدام التدابير/التقنيات التالية: تجنب تغذية المواد الخام التي يرتفع فيها محتوى المركبات العضوية المتطايرة في نظام القمينة عن طريق مسار التغذية بالمواد الخام. وعلاوة على ذلك، يتعين على مرافق التجهيز المشترك للنفايات الخطرة وغيرها من النفايات الموجودة في الاتحاد الأوروبي أن تستوفي متطلبات توجيه المجلس 2000/76/EC.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق