الجمعة، 14 أكتوبر، 2016

المعادلات

الصف / المستوى :السادس الاســاســـــي                  الفصل الدراسي : الثاني                      الــــمـبـحــــث : الـريــاضــيـــــات
عنـــــــوان الوحدة : المعادلات                                الـصـفـحــــــــات :38 صفحة                عدد الحصص : 21 حـــصــــــــة
الفترة الزمنية : من :  9 /  2   /2016             إلى : 28  /   2  /2016

الــنـــتـــــــاجـــــــــــــات      
الـمـــــــواد والتجهيزات  (مصــــــــــادر التعلم )    
استراتيجيات التـــدريـــس     الــتــقـــــــــويــــم      
أنشطـــة مرافقة       
التأمل الذاتي حول الوحدة
                           
الاستراتيجيات
الأدوات                 
* ان يحدد في ما اذا كان العدد حل للمعادلة ام لا
* ان يتعرف معنىالمساواة وخصائصها
* ان يحل معادلة خطية تتضمن الجمع والطرح
* ان يحل معادلة خطية تتضمن الضرب والقسمة
* ان يحل معادلة خطية ذات خطوتين
* ان يكوّن معادلة مرتبطة بمسألة حياتية
* ان يوظف المعادلة الخطية بمتغير واحد  في حل مسائل حياتية   الالـــــة الــحـــاســـبــــة

المادة الــمـحـــوســبـــة


الكتــــاب الـمقرر       التدريس المباشر


التعلم من خلال النشاط

         الملاحظة




القلم و الورقة
         سلم تقدير 

قائمة رصد    التركيز على حل المعادلات التي تتضمن العمليات الحسابية الاربعة والمعادلات الخطية من خلال اوراق العـمـــل
         - أشعربالرضا عن:
- التحديات :

-مقترحات التحسين :

                                            
  معلومات عامة عن الطلبة:                                         
اعداد المعلمين /المعلمات:
                                                            مدير المدرسة/الاسم و التوقيع:                التاريخ:
                                                             المشرف التربوي/الاسم و التوقيع:            التاريخ:


نــمــــــوذج تــحــلــيـــل مـحـتــــــوى
 الــمـبــحــــــث : الــــــــريـاضـيــــــــــات                                                                           الـصــف : السادس الاســـاســي             
 عنوان الوحدة:النسبة والتــــــنـــاســـــب                                                                       الصفحات : 32 صـــفــــحـــــــــة

الــمــحـــتـــــــوى     
الـمـفــاهــيــم والمصطلحات  
الـــرموز       الـتـعـمـيـمات /القواعــــــــد / النظريـــــــــات        
الـمهـارات     
الـمـسـائـل
        اختبر معلوماتك
        النسبة والتناسب
        المعدل
        التناسب الطردي
        التناسب العكسي
        النسبة المئوية والكسور
        تطبيقات على النسبة والنسبة المئوية
        التقسيم التناسبي
        مقياس الرسم
        مراجعة
        اختبار ذاتي
         النسبة وتاليها ومقدمها
التناسب وحله
المعدل
التناسب الطردي والعكسي
الزكاة
التركة
التقسيم التناسبي
مقياس الرسم  :
%
س
ص
الى
        
قاعدة الضرب التبادلي

قواعد التاسب الطردي والعكسي

تحويل النسبة المئوية الى كسر عادي او عشري وبالعكس

قاعدة التقسيم التناسبي

قاعدة مقياس الرسم
        
الالة الحاسبــــة

المادة المحوسبة

الكتــــــاب المقــــــرر حل مسائل على النسبة والتناسب والمعدل

حل مسائل على التناسب الطردي والعكسي

حل مسائل على تحويل الكسر الى نسبة مئوية وبالعكس

حل مسائل على التقسيم التناسبي ومقياس الرسم

اوراق العمل


الــــخــــطـــــة الـــفـــصـــلـــيــــــــــــة
الصف / المستوى : الســادس الاســـــــــاسـي               الفصل الدراسي : الثاني                                 الــــمـبـحــــث : الـريـاضـيـــات
عنـــــــوان الوحدة : النــسبــة والــتــنــــاســب              الـصـفـحــــــــات : 32 صفحة                            عدد الحصص : 21 حــصــــة
الفترة الزمنية : من : 1 /   3  /2016             إلى : 31  / 3 /2016
                                            

الــنـــتـــــــاجـــــــــــــات      
الـمـــــــواد والتجهيزات  (مصــــــــــادر التعلم )    
استراتيجيات التـــدريـــس     الــتــقـــــــــويــــم      
أنشطـــة مرافقة       
التأمل الذاتي حول الوحدة
                           
الاستراتيجيات
الأدوات                 
* ان يتعرف النسبة ويكتبها بابسط صورة
* ان يحل التناسب باستخدام الضرب التبادلي
* ان يقارن بين كميتين بينهما وحدات قياس مختلفة والمقارنة بوحدة واحدة
* ان يميز التناسب الطردي والعكسي
* ان يتعرف النسبة المئوية ورمزها
* ان يحول بين النسبة المئوية والكسور العادية والعشرية
* ان يستخدم النسبة في مواقف حياتية
* ان يستخدم النسبة في حل مشاكل حياتية   الالـــــة الــحـــاســـبــــة

المادة الــمـحـــوســبـــة


الكتــــاب الـمقرر

 ادوات الــهـنـدسة      التدريس المباشر


التعلم من خلال النشاط

         الملاحظة




القلم و الورقة
         سلم تقدير 

قائمة رصد    التركيز على النسبة والتناسب
التركيز على التناسب الطردي والعكسي
 التركيز على تحويل النسبة المئوية الى كسور عادية وعشرية وبالعكس
         - أشعربالرضا عن:
- التحديات :

-مقترحات التحسين :

معلومات عامة عن الطلبة:                                         
اعداد المعلمين /المعلمات:
                                                                      مدير المدرسة/الاسم و التوقيع:                التاريخ:
                                        المشرف التربوي/الاسم و التوقيع:            التاريخ:

نــمــــــوذج تــحــلــيـــل مـحـتــــــوى
 الــمـبــحــــــث : الــريـاضــيــــات                                                                                  الـصــف : السادس الاســاســـي             
 عنوان الوحدة : الـــهـــنــدســـــة                                                                                  الصفحات : 51 صـــفــحـــــــــة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الــمــحـــتـــــــوى     
الـمـفــاهــيــم والمصطلحات  
الـــرموز       الـتـعـمـيـمات /القواعــــــــد / النظريـــــــــات        
الـمهـارات     
الـمـسـائـل
*تقدير قياس الزاوية
*مجموع قياسات زويا المثلث
* المضلعات وخطوط التماثل
*مجموع قياسات الشكل الرباعي
* مجموع قياسات الزويا حول نقطة
* رسم متوازي الاضلاع
* رسم الاشكال المتاطبقة والمتشابهة
* رسم المجسمات
* مراجعة * اختابر ذاتي



        
الشعاع
الزاوية
انواع الزوايا
المنقلة
المثلث
المضلع
الفطر
القوس
التطابف
التشابه
المجسم
الحرف
الرأس
        
هـ5
.       
قاعدة مجموع قياسات كل من :
زويا المثلث
الشكل الرباعي
الزوايا حول نقطة
طريقة رسم كل:
الزاوية
متوازي الاضلاع
الاشكال المتاطبقة
الاشكال المتشابهة
المجسمات     
الالة الحاسبــــة

المادة المحوسبة

  أدوات الهندسة

الكتــــــاب المقــــــرر حل مسائل على كل مــــمـــا يـــلـــــــي :
قـــيــاس الــزاويــــة
مجموع قياسات المثلث، الشكل الرباعي، الزويا حــــول نــقــطــــــــة
رسم  متـوازي الاضـــــــــــــــــــلاع
الاشــكــال المتاطبقة
والـــمــتــشــابــهـــة
الــمــجــســمــــات


الــــخــــطـــــة الـــفـــصـــلـــيــــــــــــة
الصف / المستوى : الساسس الاساسي                       الفصل الدراسي : الثاني                        الــــمـبـحــــث : الـريــاضــيــــات
عنـــــــوان الوحدة : الـــهـــنــدســـــة                         الـصـفـحــــــــات : 51 صفحة                   عدد الحصص : 21 حـــصـــــة
الفترة الزمنية : من :1 /   4  /2016             إلى :   30/   4  /2016
                                          

الــنـــتـــــــاجـــــــــــــات      
الـمـــــــواد والتجهيزات  (مصــــــــــادر التعلم )    
استراتيجيات التـــدريـــس     الــتــقـــــــــويــــم      
أنشطـــة مرافقة       
التأمل الذاتي حول الوحدة
                           
الاستراتيجيات
الأدوات                 
*ان يقدر قياس الزوايا ويتححق منه بالمنقلة
* ان يوضح باكثر من طريقةان مجموع زوايا المثلث= 5180
* ان يوصنف المضلعات والاشكال الرباعية
* ان يوضح باكثر من طريقةان مجموع زوايا الشكل الرباعي = 5360
* ان يوضح باكثر من طريقةان مجموع الزوايا حول نقطة = 5360
* ان ينشىء متوازي الاضلاع
* ان يرسم مجسمات ثلاثية الابعاد
         الالـــــة الــحـــاســـبــــة

المادة الــمـحـــوســبـــة


الكتــــاب الـمقرر

الادوات الــهــندسية    التدريس المباشر


التعلم من خلال النشاط

         الملاحظة




القلم و الورقة
         سلم تقدير 

قائمة رصد    التركيز على حل مسائل خارجية تتعلق بالزوايا وانواعها
والتركيز على حل مسائل على الاشكال الرباعية
التركيز ايضا على استخدام ادوات الهندسة في رسم الزاوية ومتوازي الاضلاع والمجسمات       - أشعربالرضا عن:
- التحديات :

-مقترحات التحسين :


معلومات عامة عن الطلبة:                                         
اعداد المعلمين /المعلمات:                                                      مدير المدرسة/الاسم و التوقيع:                التاريخ:
                                                                                     المشرف التربوي/الاسم و التوقيع:            التاريخ:                                    
نــمــــــوذج تــحــلــيـــل مـحـتــــــوى
 الــمـبــحــــــث : الــريـاضــيــــات                                                                                  الـصــف : السادس الاســاســـي             
 عنوان الوحدة : الاحصاء والاحتمالات                                                                            الصفحات : 45 صـــفـــحـــــــــة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الــنـتــاجــات الـتـعـلـمـيـــة    
الـمـفــاهــيــم والمصطلحات  
الـــرموز       الـتـعـمـيـمات /القواعــــــــد / النظريـــــــــات        
الـمهـارات     
الـمـسـائـل
* اختبر معلوماتك
* طرق اخذ العينات
* تمثيل البيانات بالصور وتفسيرها
* تمثيل البيانات بالقطاعات الدائرية وتفسيرها
* تمثيل البيانات بالجدول التكراري
* الفضاء العيني
* الاحتمال التجريبي والاحتمال النظري
* الاحتمال وطرق العد




        
مجتمع الدراسة
العينة
المسح الشامل
الفئات
الجدول التكراري
الاحتمال التجريبي
الاحتمال النظري
القطاعات
الدائرية
         س , ص
س ـ  ص
ح1
ح2
ل(ح)


مجموع الزويا المتجمعة حول نقطةح 5360
الفضاء العيني: هو جميع النواتج الممكنة للتجربة
ل( ح ) =
 عدد نواتج ح                                  عــــدد نــواتـــــــج
مساحة القطاع الدالئري= هـ5 × نق2 π
  5360       
الالة الحاسبـــة

المادة المحوسبة


الكتــــــاب المقــــــرر
حل مسائل على ما يـــلــــــــــــــــــــي :

طرق اخذ العينات

تمثيل البيانات بالصور، القطاعات الدائرية، الجدول التكراري

الفضاء العيني

الاحتمال التجريبي

الاحتمال النظري




الــــخــــطـــــة الـــفـــصـــلـــيــــــــــــة
الصف / المستوى : السادس الاساسي                        الفصل الدراسي : الثاني                        الــــمـبـحــــث : الـريــاضــيــــات
عنـــــــوان الوحدة : الـــجـــبـــــــــــر                   الـصـفـحــــــــات :45 صفحة                           عدد الحصص : 17 حــــصــــــة
الفترة الزمنية : من :  2 /  5   /2016             إلى :  24/  5   /2016
                                          

الــمــحـــتـــــــوى     
الـمـــــــواد والتجهيزات  (مصــــــــــادر التعلم )    
استراتيجيات التـــدريـــس     الــتــقـــــــــويــــم      
أنشطـــة مرافقة       
التأمل الذاتي حول الوحدة
                           
الاستراتيجيات
الأدوات                 
*يتعرف مفهوم كل من المجتمع والعينة
* يتعرف طرق العد
* يتعرف مفهوم العينة العشوائية
* ان يمثل ويفسر البيانات الممثلة : بالصور
القطاعات الدالئرية، الجدول التكراري
* يتعرف مفهوم الفضاء العيني ، الحادث بانواعه
* ان يجد احتمال حدوث الحادث
* ان يتعرف مفهوم الاحتمال التجريبي ، الاحتمال النظري
* ان يحل مسائل على الاحتمالات    الالـــــة الــحـــاســـبــــة

المادة الــمـحـــوســبـــة


الكتــــاب الـمقرر       التدريس المباشر


التعلم من خلال النشاط

         الملاحظة




القلم و الورقة
         سلم تقدير 

قائمة رصد    التركيز من خلال حل المسائل على مفهوم المجتمع والعينة العشوائية
حل مسائل التمثيل بالصور ، الجدول التكراري، القطاعات الدائرية
حل مسائل على الاحتمالات بانواعها - أشعربالرضا عن:
- التحديات :

-مقترحات التحسين :

معلومات عامة عن الطلبة:                                         
اعداد المعلمين /المعلمات:
                                        مدير المدرسة/الاسم و التوقيع:                التاريخ:
                                        المشرف التربوي/الاسم و التوقيع:            التاريخ:

نــمــــــوذج تــحــلــيـــل مـحـتــــــوى
 الــمـبــحــــــث : الــريــاضـــيــــــــــــات                                                                            الـصــف :  الســـــــابع الاســـاســــــي             
 عنوان الوحدة : الـــــــــــجـــــــــبــــــــر                                                                           الصفحات :   27 صـــــفــــحــــــــــــة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الـــمـــحــــــتـــــــــوى
الـمـفــاهــيــم والمصطلحات  
الـــرموز       الـتـعـمـيـمات /القواعــــــــد / النظريـــــــــات        
الـمهـارات     
الـمـسـائـل

        كتابة التعابير الجبريه وحسابهــــا

        الـــجـــمـــــل الـــمـــفـــــتــــوحــــه

        حــــــل الــــمـــعــــادلــه الخطـيــــه

        تـــــرجمة التعبير اللفظى الى معـــــادلـــــه خــطـــيـــه و بالــعـكس

        تطبيقـــات على المعادله الخطيــــه




                 الـــثــــــابـــــــت
        الـمــتــغـــيــــــر
        حــــد جــبــــــري
        مقـــدار جبــــري
        مــعـــادلـــــــــــة
        حـــــل مـــعـادلـة
        جملــة مفتوحـــة
        مجموعة تـــعــــــــــويـــــض
        مجمــوعــة حـــل
        معادلـــة خطيــــة
        تعبيـــر لفظــــــي      
متغيـــر يرمز لـــــه بـــأحـد الحـــــروف :
س ، ص ، ع ...............


معادلة خطيـة

أ س + ب=0


                 حد جبري عدد مضـــروب بمتغيــــــر
        مقدار جبري مجموعة من الحدود بينـــــــــهــــم + أو ــ
        حل معادلة قيم المتغيرات التي تحقق المعادلة لتكون صــــحـــيــــحــــــــــة
        جملة مفتوحة تحتمل أكثر من إجابـة
        حـــــل معـــادلـــــة خطيــــــــــة =  -- ب
                     أ              التميز بين جملة مفتوحة وغيـــرهــــــــا
        التميز بين معادلة خطية وغـــيــرهــــــا
        حل معادلة خـــطــــيـــــــة
        ترجمة التعبير اللفظــي
        تطبيق المعادلة الخطية بمسائل حـــيــــاتـــيـــة                التمارين الواردة في الــــــــــــــــــــدروس

        الاسئلة والتمارين في نهاية كـــــــل درس

        الاسئلة الاثـــرائــــية

        الواجبات الـبـيـتـيــــة



الــــخــــطـــــة الـــفـــصـــلـــيــــــــــــة
الصف / المستوى :السابــــــع الاســاســـــي                     الفصل الدراسي : الثاني                       الــــمـبـحــــث : الـريــاضــيـــــات
عنـــــــوان الوحدة : الـــجـــــــــــــــبــــــــــــر                  الـصـفـحــــــــات : 27 صفحة                    عدد الحصص :16 حـصـــــــــة
الفترة الزمنية : من :  9/ 2 /2016             إلى : 28 /  2 /2016

الــنـــتـــــــاجـــــــــــــات      
الـمـــــــواد والتجهيزات  (مصــــــــــادر التعلم )    
استراتيجيات التـــدريـــس     الــتــقـــــــــويــــم      
أنشطـــة مرافقة       
التأمل الذاتي حول الوحدة
                           
الاستراتيجيات
الأدوات                 
        كتــابــة تعابير تتضمن متغيـــــــرات
        حساب قيمه عدديـــه لتعبير جبـــرى
        التعرف على الجملــــه المفتوحــــــه
        تحديد مجموعـــــة الــتــعويـــــض و مــــــــجــمـــــوعـــــــــــة الــحــــــــــــل
        حـــــــــــل معــــــــادلات خـطـيـــــــه
        توظيف  حل معادلات خطيه في حــل مشـــــكــــــلات حـــــــــــيـــــــاتـــيـــــة

         المــــادة الــمـحــوســبـــــة
جـهـاز الحــــــــــــــاســوب
جـهــــــــــــــــاز الـعـــرض
الكـتـاب الـمــــدرســـــــــي
ورق كـــــــــــــــــــرتــــون
مــــقــــــصـــــــــــــــــــات
استـخدام الميديات الوســيــطـــــيــــــــــــــــــة         التدريس المباشر


التعلم من خلال النشاط

         الملاحظة




القلم و الورقة
         سلم تقدير 

قائمة رصد    إعطاء اسئلة خارجية وأنشطة تركز عل كل مـايتعلـق بالوحدة وأنشطــــة بيــتــية و أنشطة تركز على الطــلاب الضعفـــــاء - أشعربالرضا عن:


- التحديات :

-مقترحات التحسين :

 معلومات عامة عن الطلبة:                                         
اعداد المعلمين /المعلمات:

                                        مدير المدرسة/الاسم و التوقيع:                التاريخ:
                                        المشرف التربوي/الاسم و التوقيع:            التاريخ:

نــمــــــوذج تــحــلــيـــل مـحـتــــــوى
 الــمـبــحــــــث : الـريـاضـيــــــــــات                                                                                 الـصــف : الســـــــابع الاســـاســي             
 عنوان الوحدة :   الــهـــنــــدســــــــة                                                                          الصفحات : 40  صــــفــــــحـــــــة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الـــمـــحــــــتـــــــــوى
الـمـفــاهــيــم والمصطلحات  
الـــرموز       الـتـعـمـيـمات /القواعــــــــد / النظريـــــــــات        
الـمهـارات     
الـمـسـائـل

        الـــزوايـــا المتجاورة و الــزوايــــا الــــمـــتــقــابــلـــــه بــالـــــــــــرأس
        الزوايا المتتامه و الزوايا المتكامله

        المستقيمات المتعامده و المتوازيـه

        الزوايــا المتتبادلـــة والمتناظـــــرة والــــــمــــــتــــــــحـــــــــالــــفـــــــة

        إختبـــــار تـــــوازى مستقيمـيـــــن

        أنـــــواع الـــمـــثـــلـــثــــــــــــــات

        زوايـــــــــــا الـــمــثــلـــــــــــــــــث

        رســــــــــــــم الــــــمـــــــثــلـــــــث            زوايــــا متجاورة
        زوايــــــــا متقابله بــــــالـــــــــــرأس
        زوايـــــــــا متتامه
        زوايـــــــا متكامله
        مستقيمات متعامده
        مستقيمـــــــــــــات متــــوازيــــــــــــه
        زوايا متتبادلـــــــة متناظرة متحالفــة
        مثلث متســــــاوي الساقيـــن ، قائم ، متساوي أضــلاع، منفرج، حـــــــاد ، مختلف أضــــــلاع
        
تـــوازي

تعـــــامد


تطــــابق
               زوايا متـجاورة على خـــط مستقيم مجموعهم = 180 5
        زوايـــا متقابلـــــه بالرأس متساويـــــــة
        زوايا متتامه = 90 5
        زوايا متكامله = 180 5
        مستقيمات متعامده يشكلان زاويـــــــــــــة 90 5
        مستقيمات متوازيه لا يــــــــــلــتــقــيـــان
        زوايا متتبادلة  أو متناظرة متساويــــــة
        زوايا متحالفة مجموعهــــم 180 5           التميز بين أنواع الزوايا
        ايجاد قياس الزوايا بخصائص معينــــــــــــة
        التميز بين المستقيمات المتوازية والمتعامـــــدة
        التميز بين أنواع المثلثـــــــــات
        رسم المثلثـــــــــات            التمارين الواردة في الــــــــــــــــــــدروس .

        الاسئلة والتمارين في نهاية كـــــــل درس

        الاسئلة الاثـــرائــــية

        الواجبات الـبـيـتـيــــة
لــــخــــطـــــة الـــفـــصـــلـــيــــــــــــة
الصف / المستوى : الســـــــابع الاساسـي                   الفصل الدراسي : الثاني                             الــــمـبـحــــث : الـريـاضـيـــات
عنـــــــوان الوحدة : الــهـــنــــدســــــــــــــة                   الـصـفـحــــــــات : 40 صـفـحــة                   عدد الحصص : 22  حـــصـــة
الفترة الزمنية : من : 1  / 3  /2016             إلى :  4 / 4 /2016
                                            

الــنـــتـــــــاجـــــــــــــات      
الـمـــــــواد والتجهيزات  (مصــــــــــادر التعلم )    
استراتيجيات التـــدريـــس     الــتــقـــــــــويــــم      
أنشطـــة مرافقة       
التأمل الذاتي حول الوحدة
                           
الاستراتيجيات
الأدوات                 
        تصنيف أزواج الزوايــــــــــا الى متتامــــــــه و متكاملــــــــــــــــه
        تحديد قياس زوايا متجـــــاوره و متقابله بالــــــــــــراس بإستخدام التبـــــريــــــــر الــريـــــاضـــــي
        التعـــــرف عـــــــلى المستقيمات المتوازيـــــــه و المتعامــــــــــده
        تنصيف المثلـــــــث حسب اطوال اضلاعه و قياســــات زوايـــــــاه
        رسم مثلثات بحــــالات معينــــــه      المـــــادة الــمـحــوسـبــــــة

جـــهـــــــاز الــعــــــــــرض

جـــهــــاز الــحــاســــــــوب

الــكــتـــاب الــمـــدرســـــي

اوراق عــــــــمــــــــــــــــل

الميديات / المواقع الالـــكـــتـــــرونـــــيـــــــــة        التدريس المباشر


التعلم من خلال النشاط

         الملاحظة




القلم و الورقة
         سلم تقدير 

قائمة رصد    إعطاء اسئلــة خارجية وأنشطة تركز عل كل مـايتعلـق بالوحدة وأنشطــــة بيــتــية و أنشطة تركز على الطــلاب الضـعفـــــاء - أشعربالرضا عن:


- التحديات :


-مقترحات التحسين :

 معلومات عامة عن الطلبة:                                         
اعداد المعلمين /المعلمات:

                                        مدير المدرسة/الاسم و التوقيع:                التاريخ:
                                        المشرف التربوي/الاسم و التوقيع:            التاريخ:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق