الجمعة، 30 سبتمبر، 2016

أكسيد الكبريت


أوكسيد الكبريت
3 -    ينشأ أكسيد الكبريت عن أكسدة الكبريتات أو عناصر الكبريت المتضمنة في الوقود خلال الاحتراق. وعلاوة على ذلك، فإن الكبريت أو عناصر الكبريت المتضمنة في المواد الخام قد تكون ’’تحمصت‘‘ أو تأكسدت إلى ثاني أكسيد الكبريت في المناطق من نظام القمينة الذي يوجد بها أوكسجين كاف، ودرجة حرارة المواد في حدود 300 إلى 600 درجة مئوية. كما يمكن تحويل الكبريتات في المزيج الخام إلى ثاني أكسيد الكبريت من خلال ظروف الاختزال الموضعية في نظام القمينة. ويوفر الطابع القلوي للأسمنت ظروف الامتصاص المباشر لثاني أكسيد الكربون في المنتج ومن ثم التخفيف من كمية انبعاثات ثاني أكسيد الكبريت في مجرى العادم.
4 -    ويعتمد نطاق الانبعاثات على محتوى مركبات الكبريت المتطايرة في المواد الخام والتي يقل معظمها عن 300 mg/Nm3 وتصل في بعض الأحيان إلى 3000 mg/Nm3.
5 -    وفي الاتحاد الأوروبي، تتمثل أفضل التقنيات المتاحة لانبعاثات ثاني أكسيد الكبريت في إبقاء انبعاثات هذه المادة منخفضة أو خفض انبعاثاتها من غازات المداخن الناشئة عن عمليات الحرق في القمينة و/أو عمليات التسخين الأولى والتكليس الأولى من خلال استخدام إحدى التقنيات/التدابير التالية: إضافة مواد الامتصاص أو أداة غسل الغازات الرطبة. (EIPPCB، 2010)
6 -    وفيما يلي أفضل التقنيات المتاحة لمستويات الانبعاث المتصلة بها لثاني أكسيد الكبريت (EIPPCB، 2010):
البارامتر
الوحدة
مستوى الانبعاث المتصلة في إطار أفضل التقنيات المتاحة (قيمة المتوسط اليومي)(أ)
SOx المعبر عنها في شكل ثاني أكسيد الكبريت SO2
Mg/Nm3
<50 -  <400
(أ)    يأخذ النطاق في الاعتبار محتوى الكبريت في المواد الخام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق