الأربعاء، 24 أغسطس، 2016

نموذج تقويم الطالب في التدريب الميداني خاص بالمدرسة

أنموذج تقويم الطالب/ـة في التدريب الميداني خاص بالمدرسة

     الجامعة الإسلامية – غزة                                                                    قسم التدريب الميداني
        كلية التربية

   اسم الطالب ثلاثياً: ................. رقمه: ................. التخصص: ..................
   اسم المدرسة والعنوان: ................................................................
   تاريخ بدء التدريب: .......................... تاريخ انتهاء التدريب: .......................
عدد أيام الحضور
الفصل الأول
الفترة المتصلة
الفصل الثاني




اسم المدير / ة : ....................   اسم المدرس/ة المتعاون/ة: ...............................
الرقم
عناصر التقويم
تقدير الدرجة
1
2
3
4
5
1.
يلتزم بتعليمات المدرسة وأنظمتها ولوائحها.





2.
يلتزم بأوقات الدوام المدرسي.





3.
يعتذر عندما لا يتمكن من حضور التدريب.





4.
يتقبل الأعمال الإضافية بروح طيبة.





5.
يشارك في الأنشطة المدرسية التي يتطلب وجوده فيها.





6.
يتقبل التوجيهات بنفس راضية.





7.
يتمتع بشخصية قوية.





8.
يقيم علاقات اجتماعية جيدة مع العاملين في المدرسة والتلاميذ.





9.
يدير الحوار والنقاش بشكل جيد.





10.
متمكن من تخصصه وجوانب مهنته.





11.
يوظف التقويم المرحلي والنهائي بما يخدم العملية التعليمية.





12.
لديه القدرة على ضبط الفصل بشكل جيد.





الدرجة الكلية بالأرقام

الدرجة الكلية بالحروف

 ملاحظات المدرسة .........................................................................................
 توقيع المعلم / ة المتعاون                                  توقيع مدير/ة المدرسة
أنمــوذج تقـويـم للطالـب المتـدرب/ خاص بالمشرف
1
 
2
 
اسم الطالب المتدرب:......................... الرقم الجامعي: .................. التخصص: ......................  المدرسـة وعنوانها: ........................ الفصل الدراسي: 
تاريخ بدء التدريـب: ............. تاريخ انتهاء التدريب: ..............اسم المشرف لأكاديمي:.....................

م.
عنـاصــر التقـويــم
تقدير الدرجة
4
3
2
1
أولاً: الشخصيــة العـامــة
1
يهتم بمظهره العام.




2
يتمتع بشخصية قوية مؤثرة.




3
يتقبل النقد البناء ويتعلم منه.




4
يتكيف مع المواقف المتغيرة.




5
يتمتع باللباقة وحسن التصرف والاتزان الانفعالي في المواقف المحرجة.




ثانيــاً: الكفاية التعليمية
6
متمكن من محتوى المبحث الذي يقوم بتدريسه.




7
يحدد الأهداف التعليمية للدرس بوضوح.




8
يستخدم وسائل التقويم المختلفة(مناقشات عامة-أسئلة– وسائل وتمرينات– واجبات منزلية)




9
يحسن استخدام الوسائل التعليمية المستخدمة في الخطة بما فيها السبورة ووسائل الإيضاح.




10
يلتزم بخطوات السير في الدرس (تمهيد-عرض– تطبيق- تلخيص).




11
يربط بين معلومات التلاميذ السابقة وموضوع الدرس الجديد.




12
ينوع في أساليب التدريس عامة (مثل: استخدام الاستقراء، الاستنتاج، التحاور).




13
يتأكد من تحقيق أهداف الدرس.




14
يربط بين المنهاج والبيئة المحيطة.




15
يثري المنهاج بمعلومات خارجية ذات صلة بالموضوع.




16
يستفيد مما درسه نظرياً ويطبقه عملياً.




17
يستفيد من الزيارة الإشرافية.




ثالثـاً: الجانب الإداري
18
يقيم علاقة طيبة مع إدارة المدرسة والهيئة التدريسية.




19
يقيم علاقة طيبة مع التلاميذ ويجتذب اهتمام لموضوع الدرس.




20
يلتزم بمواعيد التدرب ويعتذر عندما يتغيب.




21
يشرك أكبر عدد ممكن من التلاميذ في التفاعل الصفي.




22
يعالج القضايا النظامية بفاعلية.




23
يهتم بالخطة السنوية وتوزيع وحدات المنهج على شهور العام الدراسي.




24
يهتم بالتحضير المكتوب المسبق للدرس والتخطيط الجيد له.




25
ينظم ويرتب دفتر التحضير بما يدل على الاهتمام والكفاءة.




المـجمـوع الكلــي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق