الأربعاء، 24 أغسطس 2016

دورة المياه




دورة المياه


الطبيعة / التكنولوجيا : أن يكتسب الطلاب من خلال التجارب مع الطبيعة والتكنولوجيا فكرة الظواهر الهامة والسياقات المختلفة. فعلى الطلاب تطوير طريقة لفهم التفاعل بين الإنسان والطبيعة في مجتمعاتهم و المجتمعات الأجنبية. على الطلاب تحمل مسؤولية البيئة كأساس للالتزام والعمل.

الرياضيات: أن  يصبح الطلاب قادرون على فهم وتطبيق الرياضيات في سياقات ذات صلة بالحياة اليومية والحياة الاجتماعية وظروف الطبيعة. فيجب دمج التحليل والمنطق أثناء العمل على مختلف الموضوعات والقضايا. و أن يكتسب الطلاب الخبرات والتعرف على دور الرياضيات في السياق الثقافي والمجتمعي. و أن يصبح الطلاب قادرون على اتخاذ موقف حاسم عند تطبيق الرياضيات.



اللغة العربية: لتعزيز تجربة الطلاب في اللغة كمصدر لتطوير الهوية الشخصية والثقافية ، و استنادا إلى فهم النواحي الجمالية والأخلاقية والتاريخية. بالاضافة الى تعزيز رغبة الطلاب لاستخدام اللغة شخصيا وبطريقة أكثر تنوعا عند التفاعل مع الآخرين. و بالتالي سيقوي الطلاب وعيهم للغة و يضعوا نهجا مفتوحا و محللا لوقتهم الخاص وأشكال أخرى من التعبير. يرجى الرجوع إلى المقتطفات التالية من المعارف ومجالات المهارية الرئيسية. و نحن ننصح في الوقت نفسه بإشراك الفن أو الأعمال الحرفية في التعاون بين التخصصات المتعددة، لأن شرط للمشاركة فيها هو أن يعرب عن عمل الطلاب كمنتج.



مقتطفات من التخصصات و الأهداف الجزئية والأهداف النهائية:
في الطبيعة / التكنولوجيا يجب أن يتعلم الطلاب الآتي:
• وصف وشرح الظواهر اليومية
• معرفة خصائص من تاريخ التكنولوجيا واستخدامها.
• تخطيط وتنفيذ الملاحظات والدراسات والتجارب.
• وصف وتنظيم وتطبيق المعرفة على المواد وخصائصها المختلفة
• اختيار واستخدام المعدات والأدوات والوسائل التي تتلاءم مع مهمة جمع المعلومات.
• تنظيم ونشر النتائج والخبرات بطرق مختلفة
• البحث عن إجابات على أساس التجربة المباشرة





في الرياضيات يجب أن يتعلم الطلاب الآتي:
• معرفة الطرق التجريبية والاستكشافية الفعالة.
• العمل بمعلومات من الحياة اليومية ، والتي تتضمن المصطلحات الرياضية.
• معرفة كيف يمكن ان ترتبط الأرقام مع أحداث الحياة اليومية.
• وصف وتفسير البيانات والمعلومات في الجداول والرسوم البيانية.
• جمع ومعالجة البيانات و اجراء المحاكاه عن طريق استخدام جهاز كمبيوتر من بين أمور أخرى.
• وصف حلول بسيطة للمشاكل باستخدام الرسم من بين أمور أخرى.
• التعاون مع الآخرين على حل المشاكل عند استخدام الرياضيات.
• وضع فرضيات ل "التجربة والخطأ" مع بناء المفاهيم المهنية والتعميمات المبدئية


في اللغة
العربية يجب أن يتعلم الطلاب الآتي:
• استخدام اللغة المحكية بصورة مفهومة وبشكل واضح في المناقشة والتعاون و المحادثة.
• استخدام اللغة باعتبارها فرصة لتطبيقها في شكل يلائم الوضع.
• استخدام اللغة للقراءة بسرية مع فهم جيد.
• استخدام أساليب القراءة المختلفة التي تحتفظ بجوهر النص و لقراءة وإنتاج نصوص أخرى.
• الحصول على معلومات بطرق مختلفة والتواصل بها.
• أن الأدب الصادر من فترات زمنية مختلفة يعكس الوقت الذي كان مكتوب فيها
• التعبير عن أنفسهم في الصوت والصور والنص في عمليات الإنتاج الصغيرة.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق